وصفة عمل عجينة مورقة

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
20 دقائق
مدة الطبخ
10 دقائق
درجة الصعوبة
سهلة
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
1 1/2 كوب
ماء بارد
1 رشة
الملح
4 ملاعق ك
زيت نباتي
2 ملاعق ك
خل نباتي
250 غ
زبدة التوريق
500 غ
دقيق (طحين)
وصفة عمل عجينة مورقة

عجينة التوريق او العجينة المورقة يتم إعدادها اليوم بشكل كبير في العديد من المناسبات، تُستعمل عجينة التوريق في الأطباق المالحة و في الحلويات، و يكثر إستعمالها في الكرواصون و الميل فاي و غيرها من الأطباق و الحلويات، يتطلب اعداد عجينة مورقة بعض الوقت و ذلك لترتاح في الثلاجة اذ ينصح كبار الطباخين بأن يتم إعداد عجينة التوريق قبل استعمالها ب12 ساعة على الأقل و ذلك لنجاحها، اليوم في وصفة لكي نقدم لكِ وصفة سهلة جدا لتحضير عجينة مورقة لإستعمالها في كل أطباقك او حلوياتك و بمقادير و كيفية جد مضبوطة.

  1. نخلط الطحين مع الخل الزيت و الملح ثم نجمع العجينة المتحصل عليها بالماء البارد في الوعاء.
  2. ثم نضع العجينة فوق طاولة العمل و نستمر في جمعه نرش طاولة العمل بقليل من الطحين او نشاء الذرى و نفتح فوقها العجين باستخدام الحلال مع رش الطحين من حين الى اخر
  3. نفتح العجينة جيدا ثم نبشر فوقها بمبشر رقيق كل كمية زبدة التوريق باردة حتى نغطي كامل العجين نطوي العجين مع الزبدة على شكل انبوب ثم نرش قليل من الطحين او نشاء الذرى على العجين و طاولة العمل.
  4. و نفتح العجين مرة اخرى على شكل مستطيل باستخدام الحلال ثم نطويها على 3 طبقات و نعيد فتحها مرة اخرى على شكل مستطيل اصغر ثم نطويها على اثنين.
  5. نرش عليها قليل من الطحين او نشاء الذرى و نعيد فتحها على شكل مستطيل كما في الاول نطويها مرة اخرى على 3 طيات او طبقات ثم نفتحها قليلا و نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل للاستعمال عند الحاجة

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*