وصفة عمل المنسف السوري

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
30 دقائق
مدة الطبخ
50 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
5 أشخاص
النظام الغذائى
العشاء
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
1 كغ
لحم خروف
4 كوب
أرز مفور
1/4 كوب
زيت نباتي
1 حبة
بصل مبشور
4 شريحة
ورق غار
1 ملعقة ص
كركم
1 كوب
الماء
1 رشة
الملح
2 ملاعق ك
صنوبر
1 ملعقة ص
فلفل أسود
وصفة عمل المنسف السوري

المنسف من أطباق الجود و الكرم عند سكان البادية و المنسف طبق تقليدي سوري و ينتشر في بلاد الشام و لبنان و فلسطين، و المنسف يعتبر طبق البادية، سهل التحضير و من الأطباق الدسمة.

  1. وضع اللحم والبصلة وورق الغار في قدرٍ على النار وغمر المكونات بالماء بشكلٍ جيد ثم تترك المكونات تغلي على النار لما يقارب الثلاثين دقيقة.
  2. إزالة الرغوة البيضاء عن وجه القدر كلما تشكلت وذلك باستخدام ملعقة طعام بعدها نقوم بوضع الجميد في الخلاط الكهربائيّ وإضافة كميّةٍ قليلةٍ من الماء وخلط المكوّنات للحصول على مزيجٍ متماسك القوام.
  3. سكب المزيج في قدر اللحم وتغطية القدر وترك المكوّنات تغلي على نارٍ متوسطة الحرارة لما يقارب الساعة والنصف حتى ينضج اللحم تماماً.
  4. وضع المكوّنات في مصفاةٍ والاحتفاظ بماء اللحم جانباً لاستخدامه لاحقاً. تسخين الزيت في قدرٍ على النار وقلي الصنوبر حتى يتحمر فيه وتصفيته وتركه جانباً.
  5. وضع الأرز والكركم والملح في قدرٍ على النار وغمر المكوّنات بأربعة أكوابٍ من مرق اللحم. ترك الأرز ينضج على نارٍ هادئة الحرارة وسكبه في طبق التقديم.
  6. توزيع اللحم في طبق وتزيينه بالبقدونس والصنوبر وتقديم المنسف باللحم ساخناً.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*