وصفة طاجين الزيتون بالدجاج

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
20 دقائق
مدة الطبخ
50 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
6 أشخاص
النظام الغذائى
العشاء
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
700 غ
لحم الدجاج
500 غ
زيتون أخضر
3 ملاعق ك
زيت الزيتون
1 حبة
بصل
6 فص
ثوم
2 حبة
طماطم
2 ملاعق ك
كزبرة مفرومة
1 حبة
فلفل أخضر
1 ملعقة ص
زعفران
1 ملعقة ص
كمّون
1 ملعقة ص
كركم
1 ملعقة ص
بابريكا
1/2 ملعقة ص
زنجبيل مطحون
1 ملعقة ص
فلفل أسود
1 رشة
ملح
1 ملعقة ص
قرفة
2 عود
ورق غار
2 كوب
الماء
وصفة طاجين الزيتون بالدجاج

طاجين الزيتون بالدجاج أكلة شعبية لذيذة جدا، طبق سهل التحضير و بمكونات شهية، يمكن تقديم طبق طاجين الزيتون في كثير من المناسبات و خاصة في شهر رمضان المبارك، تعمد كثير من العائلات على طبق طاجين الزيتون كطبق رئيسي في مطبخها، لذلك سيدتي سنسرد لك وصفة رائعة لتحضير طبق الطاجين بالدجاج بمقادير مضبوطة.

  1. أحضري طبق طاجين مصنوع من الفخار أو طنجرة و لك حرية الاختيار في وعاء الطهي. ضعي الطبق على نار متوسطة. ضعي زيت الزيتون في الطنجرة ودعيه ليسخن جيدا قبل إضافة بقية المواد.
  2. أضيفي البصل والثوم وقلبي لمدة 03 دقائق إلى أن يلين البصل و يذبل.
  3. أضيفي قطع الدجاج. قلبي الدجاج لمدة دقيقتين أو 03 دقائق. غطي الطنجرة بغطاء الطاجن ودعي الدجاج على النار لمدة 10 دقائق.
  4. أضيفي الطماطم، الكزبرة، الفلفل، الكمون، الكركم، البابريكا، الزنجبيل، الفلفل، الملح، القرفة وورق الغار، قلبي الدجاج والخضروات. غطي الطاجن ودعيه على النار لمدة 20 دقيقة.
  5. قبل اضافة الزيتون في الطبق يجب عليك اولا غسله جيدا و التخلص من الحموضة و الملوحة التي فيه نتيجة تصبيره، يُفضل غليه في الماء 3 مرات قبل وضعة في القدرة.
  6. إرفعي الغطاء عن الطنجرة، وزعي حبات الزيتون، أسكبي الماء على الخضروات والدجاج حتى يغرق كل المكونات فالماء ضعي حسب رغبتك بعدها غطي الطاجن ودعيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة إلى أن ينضج الطاجن تماما. قدميه ساخنا.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*