وصفة تحضير الزبادي لايت

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
15 دقائق
مدة الطبخ
20 دقائق
درجة الصعوبة
سهلة
تقدم لـ
4 أشخاص
النظام الغذائى
فطور الصباح
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
1 علبة
زبادي
1 ل
حليب خالٍ من الدسم
1 ملعقة ك
حليب مجفف
وصفة تحضير الزبادي لايت

لكل من يعاني من مرض السكري و يرغب في تناول اليوغرت أو الزبادي بسكريات أقل و مفيد للجسم و طبيعي جدا، وصفة تحضير الزبادي لايت لا تتطلب الكثير من الوقت و يمكن تناوله صباحا في الإفطار، منصوح لأصحاب السكري و لكل من يرغب في التقليل من السكريات لأجل الريجيم و إنقاص الوزن.

  1. ضعي الحليب على النار حتى قرب الغليان، ويفضل إجراء طريقة الحمام المائي عن طريق استخدام وعائين من نفس الحجم، لمنع الحليب من الحرق مع التقليب المستمر حتى قرب الغليان. وتهدف هذه الخطوة إلى إن تصل الحرارة لكل أجزاء الحليب لقتل البكتيريا الموجودة
  2. أحضري وعاء آخر أوسع في الحجم وضعي فيه ماءً باردًا، ضعي وعاء الحليب الساخن داخله، لقتل البكتيريا التي لم تمت بالتسخين فتموت بالتبريد.
  3. أحضري وعاءً صغيرًا، وضعي فيه ملعقتين صغيرتين من الزبادي البلدي وقلبيها جيدًا ثم ضيفيه إلى الحليب المبرد وقلبيهما جيدًا، لا تزودي مقدار الزبادي البلدي عن ملعقة واحدة لكل نصف كيلو من الحليب حتى لا يؤدي إلى طعم لاذع في الزبادي.
  4. أضيفي ملعقة اللبن البودرة، والذي له دور مهم في ثبات القوام، كما يكسب الزبادي طعمًا متميزًا، واحرصي على أن تمزجي الخليط جيدًا.
  5. صبي خليط الزبادي في أكواب أو في أي أوعية مخصصة للزبادي، ثم رصي الأكواب في صينية ألومنيوم ذات حروف مرتفعة.
  6. اغلي مقدار من الماء وصبي الماء المغلي في الصينية حول الأكواب، وغطي كل كوب من الأكواب بغطاء يمنع تساقط الماء المكثف من الماء الساخن، وغطي الصينية بفوطة نظيفة أو أي شيء ثقيل يحافظ على الصينية دافئة.
  7. يمكن الاستعاضة عن الخطوة السابقة بتشغيل الفرن لمدة خمس دقائق فقط وأطفئيه وضعي الأكواب داخله.
  8. اتركي الصينية داخلها الأكواب مدة من 6 إلى 7 ساعات إلى أن يتحوّل إلى شكل الزبادي المطلوب، ثم ضعيها في الثلاجة حتى وقت التقديم.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*