كيك طبقات الكاسترد

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
15 دقائق
مدة الطبخ
35 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
5 أشخاص
النظام الغذائى
التحلية
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
8 حبة
بيضة، مفصولة
3 كوب
دقيق الكيك، منخول
1 ملعقة ك
بيكينغ باودر
1 فنجان
زبدة، بدرجة حرارة الغرفة
4 كوب
السكر الأبيض
1 كوب
حليب، بدرجة حرارة الغرفة
1 ملعقة ص
عصير الليمون
2 ملعقة ك
مستخلص الفانيلا
1 رشة
ملح
100 غ
نشاء الذرة
1 كوب
بودرة الكاكاو غير المحلى
58 غ
مربعات الشوكولاتة نصف الحلوة، مفرومة
4 كوب
الحليب الكامل
3 كوب
سكر البودرة، منخول
2 كوب
رقائق الشوكولاتة نصف الحلوة
2 كوب
الكريمة المخفوقة الثقيلة
كيك طبقات الكاسترد

كيك طبقات الكاسترد ، كيك لذيذ بمكونات كثيرة و يجب تحضيره بعناية للحصول على افصل النتائج ، انه يستحق الجهد المبذول في تحضيره لأنه لذيذ جداً و مميز و شكله رائع .

  1. حضري الفرن على درجة حرارة 190 C، ادهني 3 صواني كيك 23 سم.
  2. اضربي بياض 4 بيضات في كأس أو وعاء معدني حتى يزبدوا، استمري بضربهم حتى تتشكل كتل معتدلة، اتركي النضرب أو المخفقة عامودية، فقمم الكتل تتشكل عندما يتفتل بياض البيض قليلاً، واتركيه جانباً. احتفظي بصفار البيض في وعاء صغير. انخلي معاً دقيق الكيك والبيكينغ باودر في وعاء منفصل.
  3. اضربي ¾ كوب الزبدة، 2 كوب السكو ونصف ملعقة الملح بالميكسر الالكتروني في وعاء كبير حتى ينفش المزيج ويصبح لونه فاتحاً، يجب أن يكون المزيج أفتح لوناً بشكل واضح، أضيفي صفار البيض واحد بعد الآخر واخفقيه جيداً بعد كل إضافة وقبل إضافة الآخر، اسكبيهم فوق مزيج الطحين بالتناوب مع 1 كوب حليب، امزجيهم حتى يتحدوا فقط. حركي عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا مع العجين.
  4. اخفقي بياض البيض المخفوق عدة مرات، استخدمي المخفقة أو الملعقة المطاطية لسكب ⅓ كوب من مزيج بياض البيض فوق العجين ليصبح لونه أفتح. ثم اسكبي بياض البيض المتبقي، وامزجيهم حتى يتحدوا فقط، اسكبي العجين في الصواني المجهزة، وافرشيهم بالتساوي.
  5. اخبزيهم في الفرن المحضر حتى يحمر الكيك قليلاً وينسحب فقط بعيدا عن حواف الصينية لمدة 15 - 20 دقيقة، لا تبالغي بالخبز، برديهم في الصواني لمدة 5 دقائق ثم اقلبيهم فوق رف التبريد ليبردوا تماماً.
  6. اخلطي 1 ونصف كوب من السكر، نصف ملعقة ملح، ربع كوب الطحين، نشاء الذرة، وربع كوب بودرة الكاكاو في مقلاة وامزجيهم جيداً.
  7. في وعاء منفصل، اخلطي نصف كوب السكر المتبقي مع البيضات الأربعة المخفوقة.
  8. اسكبي 4 كوب من الحليب الكامل في مقلاة واطهيهم فوق نار متوسطة، حركيهم باستمرار، حتى يبدأ المزيج بالغليان، أبعديه عن النار، وبالتدريج اسكبي الحليب الساخن فوق مزيج البيض، اخفقيهم باستمرار، أضيفي قطع الشوكولاتة وحركيها لتذوب.
  9. أعيدي الكاسترد الى المقلاة واطهيه، حركيه باستمرار، على نار متوسطة حتى يثخن المزيج لنحو 5 دقائق، أبعديه عن النار، حركي معهم ملعقة الزبدة الكبيرة، وملعقة مستخلص الفانيلا الكبيرة، انقلي الكاسترد الى وعاء واتركيه يبرد.
  10. ضعي كوب الزبدة الطرية في وعاء المزج، بالتدريج اضربيها مع 3 كوب من سكر البودرة المنخول، اضربي معهم 1 كوب من الكاكاو المنخول، امزجي معهم 1 ملعقة صغيرة من الفانيلا لتحضير فروستينغ ناعم. اذا كان الفروستينغ جامداً قليلاً أضيفي ملعقة كبيرة من الماء الساخن أو حسب الحاجة، رشيه ببطئ شديد، وامزجيهم جيداً حتى يصل المزيج للقوام المرغوب.
  11. ضعي رقائق الشوكولاتة في وعاء المزج كبير، سخني الكريمة المخفوقة الثقيلة في مقلاة حتى تسخن كثيراً لكن لا تغلي، أبعديها عن النار واسكبيها فوق الشوكولاتة، اتركيهم لنحو 3 دقائق، ثم اخفقيهم، واكشطي اسفل وجوانب الوعاء حتى يصبح المزيج ناعماً، حركي معه 2 ملعقة صغيرة من الفانيلا، اتركيه يبرد بدرجة حرارة الغرفة، غطيه، واتركيه جانباً. يجب أن يكون الغاناش قابل للتمدد وليس قاسياً.
  12. باستخدام سكين طويلة مسننة، بومي بلطف بتشريح كل طبقة كيك الى نصفين أفقياً. افرشي طبق بورق الزبدة أو القصدير لتنظيف أسهل، ضعي لمسة من كريم الزبدة في منتصف الطبق لتحافظي على الكيك من التحرك، اتركي نصف كيكة على الطبق.
  13. مددي حشوة الكاسترد على طبقة الكيك، احرصي ألا تفرشيه بشكل قريب من الحافة، بلطف ضعي طبقة أخرى من الكيك فوق الأولى ثم افرشي طبقة ثانية من الكاسترد، كرري العملية مع الكيك والكاسترد المتبقي، وضعي فوق الكاسترد طبقة الكيك الأخيرة، جمدي الكيك لمدة 30 دقيقة لتتماسك.
  14. ادهني أعلى وجوانب الكيكة بكريم زبدة الشوكولاتة، جمديها لمدة 30 دقيقة، لتتماسك وتستقر، افرشي الكيك المدهون بالفروستينغ بالغاناش.
  15. اسحبي ورق الزبدة أو القصدير من طبق الكيك، وخزني الكيكة في الثلاجة.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*