كيكة الشوكولاته بالتوفي

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
30 دقائق
مدة الطبخ
50 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
4 أشخاص
النظام الغذائى
التحلية
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
160 غ
حبات التمر الكاملة، منزوعة البذور ومفرومة
150 غ
الماء المغلي
1 ملعقة ص
مستخلص الفانيلا
90 غ
زبدة، طرية
150 غ
سكر الموسكافادو
2 حبة
بيضة كبيرة
2 ملاعق ك
الدبس الأسود
175 غ
الطحين ذاتي الانتفاخ
1 ملعقة ص
بيكربونات الصودا
100 ملل
الحليب الكامل
225 غ
سكر الموسكوفادو للتوفي
100 غ
زبدة غير المالحة، طرية
225 غ
الكريمة المضاعفة
1 ملعقة ك
الدبس الأسود للتوفي
كيكة الشوكولاته بالتوفي

كيكة الشوكولاته بالتوفي ، واحدة من أفضل وصفات بودينغ التوفي، وستكتشفين ذلك من القضمة الأولى، حلوى شهية ومغذية خاصة مع وجود التمر، وسيكون من اللذيذ تقديمها مع المكسرات المحمصة أو الآيس كريم .

  1. ضعي التمر في وعاء مع الماء. انقعيه لـ 30 دقيقة حتى يبرد، ثم اهرسيه بشوكة. حركي معه الفانيلا واتركيه جانباً.
  2. ادهني طبق مضاد للحرارة بزيت أو زبدة واتركيه جانباً.؛ حضري الفرن على درجة حرارة 170 C.
  3. أثناء انتقاع التمر، استخدمي الميكسر الإلكتروني أو ملعقة خشبية لضرب 90غ الزبدة و150غ السكر حتى يصبح خليطهما كريمياً وفاتحاً. أضيفي البيض واحدة بعد الأخرى مع الخفق جيداً بعد كل منهما. حركي معهم الدبس.
  4. اخلطي الطحين مع بيكربونات الصودا واسكبي ⅓ كمية خليطهما بملعقة معدنية بلطف فوق مزيج الدبس أتبعيه بـ ⅓ كمية الحليب وكرري العملية حتى تنتهي الكميتان. حركي التمر المنقوع بسائله مع العجين الذي يمكن أن يتخثر لكن لا تقلقي، اسكبي العجين في الطبق المجهز.
  5. اخبزي الكيك لمدة 50 دقيقة أو حتى ينتفخ ويقسو، أو حتى تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في المنتصف ( غطيه بالقصدير بعد 40 دقيقة اذا احمرت الحواف بسرعة)
  6. في حال خرجت السكين وعليها ما يشبه الخليط غير المخبوز، يمكن أن يكون ذلك قطعة تمر، تذوقيه، فإذا كان طعمه كالطحين غير المخبوز فهو يحتاج لخَبز أكثر.
  7. ضعي السكر، الزبدة ونصف كمية الكريمة في وعاء كبير وسخنيهم بلطف.
  8. عندما يذوب السكر، ارفعي النار وحركي معهم الدبس حتى تتشكل فقاعات، مع التحريك لمدة 2 - 3 دقائق حتى يصبح للخليط لون التوفي الغني. أبعدي الوعاء عن النار
  9. اتركي الكيك ليبرد لمدة 20 دقيقة ثم مرري السكين حوله واسكبي فوقه نصف كمية الصوص. برديه لـ 15 دقيقة إضافية ثم قدميه بعد رش نصف الصوص المتبقي. ويمكنك تقديمه أيضاً مع مكسرات محمصة أو آيس كريم.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*