حساء القرع والجزر

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
15 دقائق
مدة الطبخ
15 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
4 أشخاص
النظام الغذائى
الغداء
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
1 كغ
قرع
800 غ
بصل
60 ملل
زيت زيتون
2 حبة
بصل بني
2 فص
ثوم مهروس
1 ملعقة ص
حبوب الخردل
2 ملعقة ص
الكزبرة المطحونة
2 ملعقة ص
الكمون المطحون
2 ملعقة ص
الكركم المطحون
1 ملعقة ص
الهيل المطحون
1 رشة
مسحوق الفلفل الحار
1 ل
مرق الدجاج
500 ملل
ماء
حساء القرع والجزر

طريقة عمل شوربة القرع والجزر ، شوربة القرع والجزر هي حساء لذيذ حقًا فصل الشتاء، ويمكن تقديمها كوجبة رئيسية مع الزبادي، ويتمتع ذلك الحساء بفوائد كثيرة للجسم نظرا للكم الكبير الذي تحمله مكوناته من فيتامينات جيدة.

  1. قم بتسخين الفرن لدرجة 210 مئوية، اجلب وعاء شوي كبير مع ورقة خبز غير لاصقة، ثم قوم بوضع القرع والجزر في المقلاة، وتغطيتهما بورق الخبز غير اللاصق، ثم قم بوضع بضع قطرات من ملعقتين من الزيت على الغطاء، واتركه ليتم شويه لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يتحول للون الذهبي ويصبح لين.
  2. في هذه الأثناء سخن الزيت المتبقي في قدر كبير على نار متوسطة، أضف البصل مع التتبيل بالملح، وخفض الحرارة إلى منخفضة، يُطهى المزيج على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة، أو حتى يُصبح طريًا، ثم يُضاف الثوم، وحبوب الخردل والكزبرة والكمون والكركم والهيل ومسحوق الفلفل الحار، يُطهى المزيج على النار لمدة دقيقتين أو حتى تظهر رائحة التوابل.
  3. إضافة القرع والجزر والمرق والماء، زيادة درجة الحرارة إلى متوسطة، وتغطية الخليط وتركه حتى يغلي، ثم نخفض درجة الحرارة إلى منخفضة، مع تركه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم الكشف عنه ويوضع جانبًا لمدة 15 دقيقة حتى يبرد.
  4. نقل نصف الكمية من الخليط إلى الخلاط، يتم خلطه حتى تحصل على مزيج سلسل، ومن ثم نقل الحساء إلى قدر نظيف، ويتم تكرار ذلك مع الخليط المتبقى.
  5. تضع خليط الجزر والقرع بعد الخلط على نار هادئة وقم بتقليبه لمدة 4 دقائق، أو حتى يسخن جيدًا.
  6. قم بغرف شوربة القرع والجزر في أطباق فردية، وقدمها مع الزبادي والخبز.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*