تشيز كيك الفول السوداني

انتظري من فضلك...
وقت التحضير
10 دقائق
مدة الطبخ
60 دقائق
درجة الصعوبة
متوسطة
تقدم لـ
4 أشخاص
النظام الغذائى
التحلية
وصفةُ أضافتها
تاريخ النشر
250 غ
بسكويت
100 غ
زبدة، مذابة
2 ملعقة ص
بودرة الجلاتين
1 ملعقة ك
ماء مُغلي
500 غ
ريمة الجبنة، بدرجة حرارة الغرفة
300 غ
الساور كريم
200 غ
شوكولاتة داكنة، مذابة
1 فنجان
سكر بنّي
100 غ
بسكويت سنيكرز، مفروم ناعم
380 غ
كراميل نستله
5 ملاعق ك
الفستق المحمص المالح
1 فنجان
سكر الكاستر
تشيز كيك الفول السوداني

تشيز كيك الفول السوداني ، لمحبي شوكولا السنيكرز و الفول السوداني ، الشوكولاتة والحلاوة الزائدة، وصفة رائعة تضمها مع التشيزكيك، الكراميل، والفستق المحمص .

  1. ادهني بزيت خفيف وافرشي أسفل وجوانب صينية دائرية 20 سم.
  2. اضربي البسكويت في خلاط الطعام حتى يهرس ناعم، أضيفي الزبدة واضرييهم حتى يتحدوا جيداً، اسكبي المزيج بالملعقة في الصينية المجهزة، استخدمي كأس زجاجي ذو حواف مستقيمة لفرش وضغط المزيج أسفل وحواف الصينية، ضعيهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ليتجمدوا.
  3. ضعي الجلاتين والماء في كأس مضاد للحرارة، حركيه حتى يذوب، ضعي كريمة الجبنة والساور كريم في خلاط الطعام واضربيهم حتى يصبح المزيج ناعماً، أضيفي الشوكولاتة والسكر البني واضربيهم حتى يتحدوا جيداً، ضعي مزيج الجلاتين واضربيهم حتى يصبح الخليط ناعماً.
  4. اسكبي بالملعقة ⅓ مزيج كريمة الجبنة كأساس، رشي ⅓ كمية السنيكرز المفروم وفوقهم ⅓ الكراميل. استخدمي سكين لتدوير، ضعي فوقهم نصف الكمية المتبقية من مزيج كريمة الجبنة. ثم المتبقي من السنيكرز والكراميل على دفعتين، ضعيهم في الثلاجة لمدة 6 ساعات أو حتى تستقر التشيز كيك.
  5. في هذه الأثناء، افرشي صينية بورق الزبدة، ضعي سكر الكاستر في مقلاة على نار متوسطة، اطهيه مع التحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يذوب السكر ويتكرمل، بحرص، اسكبي الكراميل الساخن فوق الفستق، اتركيه جانباً حتى يستقر، وافرميه بشكل خشن.
  6. ضعي التشيز كيك على طبق التقديم، رشيه بالفستق والكمية الإضافية من السنيكرز المفروم، قطعيها لمثلثات للتقديم.

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*