طريقة الوقاية من كورونا و حماية عائلتك منه

نقدم لك سيدتي معلومات قيمة و فعّالة لتكوني على علم بآخر المعلومات حول تفشي مرض كورونا الذي يُسببه فيروس COVID-19 و وقايتك و عائلتك منه، كل ما سنسرده في هذا المقال هي معلومات و نصائح متاحة على موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت و هيئة الصحة العامة الوطنية والمحلية.

لا يزال فيروس COVID-19 يؤثر على معظم الناس في العالم، إذ يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بالعدوى من مرض خفيف مع أعراض طفيفة ويتعافون بعد أيام قليلة منه ، ولكن يمكن أن يكون أكثر خطورة بالنسبة لشريحة من السكان. وصفة لك يقدم لك كيف تعتنين بصحتك كيف تحمين أسرتك من خلال القيام بما يلي:

نظفي يديك بانتظام وبشكل كامل باستخدام فرك اليدين بالكحول أو اغسليهما بالماء والصابون.

لماذا ؟ غسل اليدين بالصابون والماء أو باستخدام فرك اليدين بالكحول يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

حافظ على مسافة الأمان

حافظ على مسافة متر واحد (3 أقدام) على الأقل بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

لماذا ؟ عندما يسعل شخص ما أو يعطس يرش قطرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه قد تحتوي على فيروس. إذا كنت قريبًا جدًا ، يمكنك استنشاق القطرات ، بما في ذلك فيروس COVID-19

تجنبي لمس العينين و الأنف و الفم

لماذا ؟ تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكنها التقاط الفيروسات. بمجرد تلوث اليدين ، يمكن أن تنقل اليدين الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك. من هناك ، يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويمكن أن يجعلك مصابا بالكورونا.

تدرب على النظافة التنفسية

احرصي على اتباع النظافة التنفسية الجيدة ومن حولك. وهذا يعني تغطية فمك وأنفك بمرفقك أو أقمشة مثنية عند السعال أو العطس. ثم تخلصي من الأقمشة المستخدمة على الفور.

لماذا ؟ قطرات العطس او السعال متشبعة بالفيروس. من خلال اتباع النظافة الصحية التنفسية الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا و COVID-19 او الكورونا

إذا كنت تعانين من الحمى و السعال و صعوبة التنفس ، فاطلب المساعدة الطبية فوراا

ابق في المنزل إذا شعرت بتوعك. إذا كنت تعانين من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، اطلب العناية الطبية واتصل بأقرب مركز صحي. اتبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

لماذا ؟ ستحصل السلطات الوطنية والمحلية على أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك. سيسمح الاتصال مقدمًا لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب. سيحميك هذا أيضًا ويساعد على منع انتشار الفيروسات والالتهابات الأخرى.

ابق على اطلاع واتبع النصائح المقدمة من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك او طبيبك الخاص خصوصا ان كنت من أصحاب الأمراض المزمنة

ابق على اطلاع على آخر التطورات حول COVID-19. اتبع النصائح المقدمة من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، أو هيئة الصحة العامة الوطنية والمحلية أو صاحب العمل الخاص بك حول كيفية حماية نفسك والآخرين من COVID-19.

لماذا ا؟ ستحصل السلطات الوطنية والمحلية على أحدث المعلومات حول ما إذا كان COVID-19 ينتشر في منطقتك. هم في وضع أفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.

في النهاية نختم مقالنا بتوصيات النظافة الشخصية ثم نظافة المحيط، استعملي محلول الجافيل المخفف بالماء و أمسحي جيدا كل السطوح و مقابض الأبواب و غيرها من الأدوات ذات الإستعمال الدائم، حافظي على شروط تقديم الطعام و ظروف تخزينه و قولي : لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*