تعرّفي على فوائد الثوم و استعمالاته

الثوم و فوائده

تنظيف الجسم من السموم باستمرار هو ما يضمن الابتعاد عن الأمراض المستعصية والسرطانية، وهو أكثر ما يبحث عنه العلماء في أبحاثهم وتجاربهم اليوم، وما خلص إليه العلماء هو أن الثوم من أكثر الأطعمة التي تحافظ على صحة أجهزة الجسم.

الثوم مضاد حيوي

خرجت الكثير من الأبحاث والدراسات تؤكد على أن الثوم من الأطعمة التي تتمتع بخصائص مضادة الجراثيم والفطريات وتعمل على تنظيف الجسم بالإضافة إلى تقوية مناعته وحمايته من الأمراض.

الثوم مؤكسد قوي

يتمتع الثوم بخصائص عالية الأكسدة والتي تساعد على التصدي للأمراض السرطانية بالإضافة لمواجهة الأمراض الموسمية مثل البرد، الأنفلونزا والكحة، بفضل احتوائه على زيوت طيارة عالية الفاعلية.

فوائد الثوم الطازج

وينصح الخبراء بتناول الثوم الطازج لأن تركيزه العلاجي يكون أفضل بمراحل، كما أن تعريضه للحرارة العالية يقلل من فاعليته ويقلل من فاعلية الزيوت الطيارة التي يحتوي عليها.

تناول الثوم في الصباح

تناول فص ثوم يومياً بمجرد الاستيقاظ يعطي الجسم القدرة على مواصلة اليوم بسبب احتوائه على نسبة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي من الفضلات ويحسن عملية الهضم ويخلص الأمعاء من السموم ويحميها من سرطان الأمعاء.

الفئات: الطب البديل

كن أول من يترك تعليق هنا

اترك تعليقاً

ملاحظة: التعليقات في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل موقع وصفة لكي باي شكل من الاشكل. الاعضاء تم اعلامهم مسبقا بقوانين الموقع و يحق لنا حذف عضوية كل من لا يحترم القوانين.

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. الحقول المطلوبة تحمل إشارة *

*
*